كل ماهو جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 60 قتيلا بتفجيرات في العراق والكتلة الصدرية تنتقد مؤتمر بغد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teto
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 714
العمر : 34
السٌّمعَة : 1
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

خطأ
الرومانسى:

مُساهمةموضوع: 60 قتيلا بتفجيرات في العراق والكتلة الصدرية تنتقد مؤتمر بغد   الجمعة مارس 16, 2007 10:36 pm

60 قتيلا بتفجيرات في العراق والكتلة الصدرية تنتقد مؤتمر بغداد



السلام عليكم و رحمة الله

في الوقت الذي رفضت الكتلة الصدرية تدويل المسألة العراقية وانتقدت مؤتمر بغداد، قتل حوالي 60 شخصا غالبيتهم من الزوار الشيعة, وأصيب عشرات آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة اليوم الأحد 11-3-2007 في بغداد، وذلك غداة انعقاد مؤتمر دولي حول أمن العراق واستقراره.
وأوضحت مصادر أمنية عراقية أن "ما لا يقل عن 31 شخصا قتلوا وأصيب حوالي 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة متوقفة في منطقة الكرادة لدى مرور مجموعة من الزوار الشيعة في طريق عودتهم من كربلاء بعد انتهاء مراسم زيارة أربعين الإمام الحسين".
كما أدى هجوم انتحاري بواسطة حزام ناسف استهدف مدنيين داخل حافلة قرب الجامعة المستنصرية (شرق) إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح, وفقا للمصادر ذاتها.
من جهته, أكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس الواقع في حي الكرادة أن قسم الطوارئ "تلقى 18 قتيلا بينهم امرأتان و25 جريحا بينهم خمسة بحال الخطر". فيما أكد مصدر طبي في مستشفى الكندي قرب الجامعة المستنصرية أن جناح الطوارئ "تلقى ثلاثة قتلى وسبعة جرحى أصيبوا بالانفجار الذي استهدف الحافلة".


"رفض تدويل المسألة العراقية"
من جانبه، أعلنت الكتلة الصدرية في البرلمان العراقي رفضها تدويل المسألة العراقية معتبرة أن ذلك سيشكل "تجريدا من السيادة" ورحبت بحضور سوريا وإيران المؤتمر الدولي نظرا "لتأثيرهما الكبير".
وقال نصار الربيعي النائب في التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر لفرانس برس "ندعم أي مؤتمر دولي لكننا نرفض وبشدة أي تدويل للقضية العراقية لأن ذلك يعتبر تجريدا من السيادة".
وأضاف "لا يمكن للمؤتمر الخروج بنتائج أكثر مما حدث لكنه يتميز بسمة اضافية عن غيره من المؤتمرات التي عقدت سابقا وهي وجود الوفدين السوري والإيراني إلى جانب الوفد الأمريكي".
وتابع الربيعي "ما دام للاحتلال بعد اقليمي ودولي فإن حضور هاتين الدولتين بالتأكيد له تأثير كبير في المباحثات مع القوات المحتلة من أجل استبباب الأمن في العراق لكن شرط أن يكون وفق المصالح العراقية وليس وفقا لمصالح هذه الدول".
وللمرة الأولى منذ القمة العربية عام 1990، انعقد في بغداد السبت مؤتمر حضرته 16 دولة بينها تلك الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي فضلا عن دول مجاروة وأخرى اقليمية تمثلت بكبار المسؤولين في وزارات الخارجية.


"قاضي صدام لم يهرب"
من جانبها، أكدت المحكمة الجنائية العليا في العراق في بيان لها أن "العديد من وسائل الإعلام تدوالت خبرا مفاده أن القاضي رؤوف رشيد عبدالرحمن قد طلب اللجوء السياسي إلى بريطانيا وفي الحقيقة أن هذا الخبر عار عن الصحة".
وأضاف البيان الموقع من قبل رئيس المحكمة عارف الشاهين أن القاضي "يتمتع بإجازة اعتيادية خارج العراق وقد اتصل بنا شخصيا من لندن وكذّب الخبر جملة وتفصيلا. لذا قررنا إصدار هذا التوضيح".
وكانت وسائل إعلام ذكرت الجمعة نقلا عن مصدر رسمي بريطاني أن القاضي تقدم بطلبه خلال الأيام الماضية.
وقالت إن عبد الرحمن وصل إلى لندن منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي بتأشيرة سياحية مع ابنتيه وزوجته. وأضاف أنه عاد بعدها إلى العراق وقدم طلب اللجوء إلى السفارة البريطانية على أساس انه يخشى على حياته من انتقام ذوي صدام.
ورفضت متحدثة باسم وزارة الداخلية البريطانية التعليق على هذا النبأ مؤكدة: "لا نعلق على القضايا الفردية. نحن لا نؤكد ولا ننفي تقدم شخص بطلب اللجوء الى بريطانيا".
وأعدم صدام حسين في 30 ديسمبر/كانون الأول تنفيذا للحكم الصادر بحقه في قضية قتل 148 شيعيا من الدجيل شمال بغداد في التسعينيات

_________________
الصمت لغه العظماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkady1.bbfr.net
 
60 قتيلا بتفجيرات في العراق والكتلة الصدرية تنتقد مؤتمر بغد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القــــــــــــــاضــــــــــــــى :: قسم الخاص بالسياسه :: منتدى نصره الدول العربيه-
انتقل الى: