كل ماهو جديد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العاهل الأردني يدعو العرب لتوحيد مواقفهم تجاه مبادرة السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teto
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 713
العمر : 33
السٌّمعَة : 1
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

خطأ
الرومانسى:

مُساهمةموضوع: العاهل الأردني يدعو العرب لتوحيد مواقفهم تجاه مبادرة السلام   الجمعة مارس 16, 2007 10:33 pm

العاهل الأردني يدعو العرب لتوحيد مواقفهم تجاه مبادرة السلام



السلام عليكم و رحمة الله

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأربعاء 14-3-2007 الدول العربية إلى توحيد مواقفها إزاء مبادرة السلام العربية، وذلك في القمة العربية المقبلة التي ستعقد في الرياض يومي 28 و29 مارس/آذار الحالي, حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
ونقل البيان عن الملك عبد الله الثاني قوله خلال استقباله اليوم وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط أن "القضايا المطروحة على جدول أعمال هذه القمة في غاية الأهمية مما يستدعي أن تعمل الدول العربية مجتمعة على توحيد مواقفها وبخاصة فيما يتعلق بإعادة الزخم لمبادرة السلام العربية التي التزم بها العرب في قمة بيروت 2002".
وأكد "أهمية تنسيق المواقف العربية وخروج القمة العربية المرتقبة في الرياض بقرارات عملية حيال التحديات المصيرية التي تواجه امتنا العربية وتلبي تطلعاتها بالعيش بأمن واستقرار".

وأوضح الملك عبد الله الثاني أن "الأوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة تستدعي تحركا عربيا مكثفا على كافة الصعد للمساعدة في رفع الحصار الاقتصادي المفروض عليه"، مشيرا إلى "ضرورة دعم جهود السلطة الفلسطينية لبناء المؤسسات الفلسطينية التي تشكل نواة الدولة المستقلة"، وأكد أن "إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية هي الأساس لإنهاء العنف وعدم استقرار في المنطقة".

واستعرض الملك عبد الله الثاني مع الوزيرين "الجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية وأهمية ذلك في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وفي تهيئة الأجواء أمام إطلاق مفاوضات السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".
وتنص المبادرة التي تبنتها القمة العربية في بيروت على تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل في مقابل انسحاب الدولة العبرية من الأراضي التي احتلتها منذ 1967، إلى جانب قيام دولة فلسطينية مستقلة.
من جانب آخر، أشار البيان إلى أن البحث خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الأردني عبد الاله الخطيب تطرق إلى "الوضع في العراق"، حيث جرى "إعادة التأكيد على أهمية الإسراع في ايجاد مخرج للوضع المتأزم هناك يضع حدا لحالة العنف وعدم الاستقرار ويفضي إلى تحقيق الوفاق الوطني بين جميع مكونات الشعب العراقي".

__________________


_________________
الصمت لغه العظماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkady1.bbfr.net
 
العاهل الأردني يدعو العرب لتوحيد مواقفهم تجاه مبادرة السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القــــــــــــــاضــــــــــــــى :: قسم الخاص بالسياسه :: المنتدى اسياسى-
انتقل الى: