كل ماهو جديد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 توقيف9 في بريطانيا في إطار خطة "ارهابية" لاعدام زع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teto
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 713
العمر : 33
السٌّمعَة : 1
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

خطأ
الرومانسى:

مُساهمةموضوع: توقيف9 في بريطانيا في إطار خطة "ارهابية" لاعدام زع   الأربعاء مارس 07, 2007 3:16 pm

توقيف9 في بريطانيا في إطار خطة "ارهابية" لاعدام زعيم مسلم

لندن - وكالات
أعلنت الشرطة البريطانية الأربعاء 31-1-2007 توقيف شخص تاسع مشتبه به في اطار "مؤامرة ارهابية" اعلن عن احباطها في برمنغهام في وسط بريطانيا, مؤكدة ان العملية الجارية "لم تنته بعد".

وشدد مساعد رئيس شرطة وست ميدلاندز ديفيد شو على خطورة العملية التي قالت مصادر امنية انها كانت تقوم على خطف شخص وتصوير عملية قطع رأسه "على الطريقة العراقية". وقال ديفيد شو للصحافيين في برمنغهام في وسط بريطانيا "نحن في بداية عملية تحقيق كبيرة جدا", مضيفا ان "التهديد الارهابي قائم حقا".

وتابع "انها عملية خطيرة لم تنته باي حال", مشيرا الى توقيف شخص تاسع على طريق سريع في منطقة برمنغهام. واوقفت الشرطة ثمانية اشخاص صباح الاربعاء في برمنغهام بتهمة للاشتباه بانهم "اعطوا اوامر وقاموا باعداد او تنظيم اعمال ارهابية".
وقالت المصادر الامنية ان هؤلاء الاشخاص كانوا يخططون لخطف زعيم بريطاني مسلم, ومن ثم قطع راسه ونشر صور العملية على الانترنت.
وذكر تلفزيون "سكاي نيوز" استنادا الى مصادر في الشرطة انه كان من المقرر تنفيذ العملية في الايام المقبلة على طريقة العمليات التي تجري في العراق، وان الضحية كانت ستتعرض للتعذيب وسيقطع رأسها ويصور قتلها ويبث على الانترنت. واورد التلفزيون ان العملية كانت ستنفذ خلال ايام قليلة، موضحا انه تم التعرف الى الضحية وهو رجل شاب ووضعه تحت حماية الشرطة.
وكانت مصادر امنية افادت في وقت سابق لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان العملية المخطط لها لم تكن تستهدف اسقاط العديد من الضحايا بل كانت ستمثل "مقاربة مختلفة للارهاب في بريطانيا" بدون اضافة اي تفاصيل اخرى. وافاد انصار علي خان المستشار العمالي في بلدية برمنغهام لوكالة فرانس برس ان الموقوفين بريطانيون من اصل باكستاني. وقال ان اعتقالهم جرى في اطار عملية لمكافحة الارهاب وصفتها وزارة الداخلية بانها "مهمة".

واوقفت شرطة "وست ميدلاندز" المشتبه بهم بالتعاون مع الشرطة البريطانية (سكتلنديارد) خلال عمليات دهم جرت في عدد من احياء شرق المدينة قرابة الساعة 00،4 الاربعاء. واوضحت الشرطة ان "بعض المواقع في برمنغهام طوقت (..) ويجري تفتيشها حاليا".
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية ان عمليات الدهم استهدفت منزلين ومتجرا في حي "آلوم روك" ومكتبة في حي "سباركهيل"، وهما حيان تتحدر غالبية سكانهما من اصول اسيوية ولا سيما من باكستان. واكدت الشرطة انه ليس هناك "اي خطر محدد" يهدد المواقع المعنية بالعمليات. وقدر احد الشهود عدد الشرطيين الذين شاركوا في العملية ب55 شرطيا وذكرت وسائل الاعلام ان التحقيق استمر نحو ستة اشهر.
وذكر انصار علي خان انه علم من الشرطة انها اقتحمت نحو ثمانية مواقع هي املاك خاصة في برمنغهام. وقال "ان السكان لا يعلمون ما يجري. الاولوية بالنسبة لي تقضي بالحفاظ على السلام والهدوء (..) السكان مصدومون وقلقون لان الامور جرت بشكل مفاجئ جدا".
وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية ان وزير الداخلية جون ريد على اطلاع مستمر على تطورات "العملية المهمة الجارية على مستوى وطني". واضافت ان "هذه العملية تذكر بالطبيعة الحقيقية والخطيرة للتهديد الارهابي الذي نواجهه".
وتصنف اجهزة الاستخبارات الداخلية البريطانية (ام آي 5) مستوى الانذار الارهابي حاليا ب"الخطير" وهي الدرجة الثانية على سلم من خمس درجات، ما معناه انه من "المرجح جدا" وقوع اعتداء. وتم توقيف ثمانية اشخاص صباح الاربعاء في برمنغهام (وسط انكلترا) يشتبه بانهم "امروا او اعدوا او نظموا اعمالا ارهابية.

__________________

_________________
الصمت لغه العظماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkady1.bbfr.net
 
توقيف9 في بريطانيا في إطار خطة "ارهابية" لاعدام زع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القــــــــــــــاضــــــــــــــى :: قسم الخاص بالسياسه :: المنتدى اسياسى-
انتقل الى: